_

ما ذا يجب أن يقوم به المدعو للخدمة العسكرية؟



بمجرد تسلم الشخص لإشعار يخبره أنه مدعو للخدمة العسكرية، يتعين عليه ملء الاستمارة الخاصة بالإحصاء عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه العملية www.tajnid.ma خلال أجل العشرين (20) يوما الموالية لتاريخ التوصل بالإشعار.
لملء الاستمارة، يجب أن يقوم المعني بالأمر بإدخال اسمه الشخصي والعائلي والبيانات المتعلقة ببطاقته الوطنية للتعريف الإلكترونية والاسم الشخصي لأبويه وكذا رقم الإحصاء المضمن في الإشعار الموجه إليه. ويقوم بعد ذلك باستكمال ملء الاستمارة.
حتى ولو لم يتوصل الشاب بالإشعار، يمكنه أن يتأكد تلقائيا عبر الموقع الإلكتروني من إدراج اسمه في لائحة الأشخاص الذين تمت دعوتهم لأداء الخدمة العسكرية، وذلك إدخال اسمه الشخصي والعائلي والبيانات المتعلقة ببطاقته الوطنية للتعريف الإلكترونية والاسم الشخصي لأبويه في نفس الفضاء المخصص لملء الاستمارة. وإذا ورد اسمه في قائمة الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة العسكرية، فسيتم تحميل رقم الإحصاء الخاص به بكيفية أوتوماتيكية. ويقوم إثر ذلك باستكمال ملء استمارة الإحصاء.
يمكن للمواطنين الذين لم تتم دعوتهم لأداء الخدمة العسكرية، القيام بصفة تطوعية بملء استمارة الإحصاء وفق نفس الكيفيات المشار إليها أعلاه. ويجب ملء هذه الاستمارة في هذه الحالة خلال المدة المحددة للإحصاء تحت طائلة عدم أخذها بعين الاعتبار.
إذا كان الشخص المتطوع لأداء الخدمة العسكرية من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، يمكنه، داخل المدة المحددة للإحصاء، ملء استمارة الإحصاء انطلاقا من الفضاء الفرعي المخصص لذلك بالموقع الإلكتروني وذلك بإدخال اسمه الشخصي والعائلي والبيانات المتعلقة ببطاقته الوطنية للتعريف الإلكترونية، وكذا رقم تسجيله بسجلات التسجيل القنصلي.
يتم رفض كل استمارة ورد فيها خطأ عند إدخال المعلومات من طرف النظام المعلوماتي.
>';
يتم التشغيل بواسطة Blogger.